أنت هنا
الصفحة الرئيسية > النشاط الثقافي والإجتماعي

من أهم النشاطات الثقافية والاجتماعية باتحاد الجمارك الرياضي كان اقامة عدد من الملتقيات الصيفية لأبناء اعضاء مصلحة الجمارك والتي استهدفت العديد من الاطفال في معسكر داخلي مجهز بجميع الامكانيات في مقر صندوق الرعاية الاجتماعية للجمارك بغوط الرمان داخل مدينة طرابلس .

في سنة (2008م) أقيم الملتقى الاول لأبناء أعضاء الجمارك للأعمار التي تتراوح من سن (8) الى سن (14) والذي يهدف الى تعريف ابناء الجمارك بعضهم ببعض وتدريبهم على تعلم بعض المهارات والعلوم وكذلك بعض الرياضات البحرية والفكرية وزيارات ميدانية لبعض المدن الاثرية والمراكز الجمركية الكائنة والقريبة من مدينة طرابلس .

وفي سنة (2009م).اقيم الملتقى الصيفي الثاني كذلك في مقر صندوق الرعاية الاجتماعية للجمارك بغوط الرمان بمدينة ’ طرابلس ولكن بطريقة اجمل وافضل من الملتقى الاول واضافة بعض الالعاب والمواد الدراسية التي لم تكن متواجدة في الملتقى الاول وكان العدد المستهدف قرابة 100 طفل في معسكر داخلي لمدة خمسة عشرة يوما درس وتدرب فيه المشاركون عدة اشياء   ومن اهما  تعليمهم حفظ القران الكريم  واجراء مسابقات و الكتابة والرسم واللغة الانجليزية والحاسوب والموسيقى وبعض فنون الدفاع عن النفس كلعبة (الكاراتيه والجودو  وتعليمهم ركوب والسير بالدراجات الهوائية والسباحة ) وكذلك تم توفير لهم بعض الالعاب الثابتة في صالة مغلقة داخل مقر اقامتهم مرفقة بشاشة عرض للرسومات التاريخية والدينية والكاريكاتيرية وغيرها من الالعاب وكذلك تعليمهم  الاعتماد على النفس  كعملية ترتيب ملابسة وفراش النوم وطريقة نومه واهتمامه بمكان سكنه واحترام من معه في المكان ،

كما قام المشاركون بهذا الملتقى بعدة زيارات ميدانية منها زيارة بعض الادارات والاقسام والمديريات الجمركية وكذلك زيارات  لبعض المرافق الترفيهية والاثرية والصيفية في اجواء مرحة اسعدت جميع المستهدفين بهذا الملتقى .

ومن المناشط المهمة ايضا التي أشرف عليها اتحاد الجمارك الرياضي خلال السنوات الماضية المتمثلة في :-

(1) في سنة (2012م) قامت ادارة اتحاد الجمارك برعاية المسابقة الثالثة لحفظ وتجويد القران الكريم على مستوى العاصمة الليبية التي نظمها مسجد الصحابة بمنطقة الهضبة الخضراء التي شارك فيها اكثر من عشرون مسجدا واكثر من100 حافظ لكتاب الله ولجميع الاعمار.

(2) وفي سنة (2014م )  تم رعاية المسابقة الثانية لحفظ وتجويد القران الكريم التي نظمها مسجد الزبير بمنطقة  أبو سليم على مستوى العاصمة الليبية طرابلس ايضا والتي شارك فيها ( قرابة )  120 حافظا يمثلون خمسة وعشرون مسجدا .

(3) استضافة اطفال  دار رعاية الطفل بطرابلس بمقر اتحاد الجمارك الرياضي سنة (2009م) واقامة لهم العديد من المناشط الرياضية والثقافية ودعتهم لزيارات ميدانية لمعهد التدريب والدراسات الجمركية والادارة العامة للشؤون الادارية والمالية وكذلك زيارة وحدة الاثر حيث أقيم لهم عرض كبير وجميل لكلاب الاثر اسعد به جميع الزائرين من مؤسسة دار رعاية الطفل وكذلك الحاضرين ,كما اقيمت لهم العديد من الالعاب الشعبية القديمة داخل هذه المؤسسة.

(4) تغطية اعداد وظهور  كتاب شعر ( عودة وطن )   للشاعر ( محمود الترهوني (الحاتمي) )  احد اعضاء مصلحة الجمارك الليبية واحد محبي ومشجعي اتحاد الجمارك الرياضي بالتنسيق مع المكتب الاعلامي بالاتحاد .

(5) زيارة لبعض اعضاء مصلحة الجمارك الليبية المتقاعدين الذي كان لهم دور كبير في تأسيس اتحاد الجمارك الرياضي.

(6) زيارة اسر بعض المفقودين من مصلحة الجمارك بمدينة بنغازي وللرفع من معنوياتهم ومواساتهم في هذه المحنة.

( 7) رعاية حفل اشهار رابطة الاندية الرياضية بطرابلس الكبرى بالتعاون مع نادي الشرطة الرياضي .

( 8 ) استقبال بعض الاندية الرياضية باتحاد الجمارك الرياضي القادمة من خارج طرابلس في اطار التعاون المتبادل(توأمة)  مثل نادي (الظهرة زليطن / السويحلي مصراته / الحاراتي الخمس ).

(9) استضافة فريق من الشباب الليبيين في مدينة مانشستر  لكرة القدم  الذي يضم ابناء الجالية الليبية المقيمة على الاراضي الانجليزي واجراء مباراة ودية جمعتهم بفريق اواسط كرة القدم باتحاد الجمارك وعلى هامش هذه الزيارة اقامت لهم ادارة النادي زيارة لمدينة غريان تكريما لهم .

أعلى